kazanova
مرحبا بك أيها الزائر فى منتدى كزانوفا
نتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا

kazanova

,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸-(_ (Enjoy With Us) _)-,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸
 
الرئيسية** البوابه **مكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إحنا مش بتاكلها إحنا بنبيعها بس ..!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موناليزا
New KazanovA
New KazanovA
avatar

الجنس : انثى
الابراج : العقرب الحصان
العمر : 27
الموقع : بلغاريا
العمل/الترفيه : فاضيه
المزاج : عسل
مودك :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
السٌّمعَة : 5
نقاط : 31871

بطاقة الشخصية
Nick Name: الموناليزا

مُساهمةموضوع: إحنا مش بتاكلها إحنا بنبيعها بس ..!!!!   الأحد يونيو 07, 2009 2:57 pm


إحنا مش بناكلها احنا بنتاجر فيها

دة لسان مربي الخنازير فى مصر

.
.
.


الخبر كان بيقول
.
.





اقتباس


القت قوات الأمن المصرية القبض على عدد من مربي الجنازير الذين كانوا يتظاهرون في منطقة "الزباليين" في منشية ناصر في القاهرة احتجاجا على قرار الحكومة بذبح الخنازير تخوفا من انتشار مرض انفلونزا الخنازير.
وكان المتظاهرون يحاولون منع موظفي وزارة الصحة نقل الخنازير تمهيدا لذبحها مما ادى الى وقوع مواجهات بينهم وبين قوات الامن التي كانت ترافق موظفي الصحة.
والقت قوات الامن القبض على 14 شخصا من المحتجين واصيب في المواجهات 12 شخصا من بينهم سبعة من رجال الأمن.
وقد لجأت قوات الامن الى اطلاق الاعيرة النارية في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
انتقادات
وتواصل السلطات المصرية عمليات ذبح الخنازير التي تناهز اعدادها في مصر 300 ألف خنزير رغم انتقادت عدد من الجهات الدولية.
ووصفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة هذه الخطوة بالخاطئة نظراً لعدم اكتشاف السلالة الفيروسية الجديدة في الخنازير.
كما انتقدت منظمة الصحة العالمية الإجراء المصري على اعتبار أنه لم يثبت حتى الآن انتقال الفيروس من الخنازير إلى البشر.
ويقول الخبراء أيضا إنه لايمكن الإصابة بالفيروس بسبب أكل لحم الخنزير.
ووعدت الحكومة المصرية بدفع تعويضات مالية إلى أصحاب مزارع تربية الخنازير.

يقاوم مربو الخنازير القرار لان تربية الخنازير مصدر عيشهم
وقد اكدت الحكومة أيضا أنها ستحتفظ في الثلاجات بلحوم الخنازير التي يتم ذبحها بعد التأكد من خلوها من الفيروس.
وقد وقعت السبت ايضا مواجهات بين أصحاب المزارع ومسؤولي وزارة الصحة المصرية شمالي القاهرة، فقد حاول أصحاب المزارع والعاملون بها منع السلطات من تنفيذ قرارات الذبح.
واشار مراسلنا الى أن لقاءات مكثفة عقدت في الكنائس المصرية في انحاء البلاد لبحث هذا الموقف.
تنظيم المزارع
ولم يعلن في مصر عن اكتشاف أي حالة اصابة بمرض انفلونزا الخنازير، وتقول الحكومة المصرية إنها تستفيد من الموقف الراهن لاعادة تنظيم مزارع تربية الخنازير.
ويتم تغذية الخنازير عادة على الفضلات التي لايمكن ان تدخل في عمليات إعادة التدوير.
وقد اكد عبد العظيم وزير محافظ القاهرة أن الحملة هناك تشمل نحو 60 ألف خنزير في هذه المناطق.

اقتباس :


...
..
..
..
تعليقنا علي الخبر

..

طبعا من المعروف ان الخنازير محرم أكلها


لكن فى بعض الناس بتحتال علي الدين وتقولك احنا عارفين ان اكلها محرم ولكن احنا مش بناكلها احنا بنيعها مع العلم ان فى كثير من المسلمين بتأكل لحوم الخنازير لان كما معروف الممنوع مرغوب والدين اخر شىء الناس بتفكر فيه الأيام دي وعلي راي المثل طباخ السم بيدوقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟

اضافة الى ان كل الى بيعمل مظاهرات ويقولك دي مصدر أكلنا طبعا الى بيرزق ربنا لكن الناس مابقتش تفرق بين الرزق والطمع
وطبعا انتشار الأوبئة والأمراض دي لم يأت من الفراغ ولكن بما عملت ايدينا جميعا ...


هنعرف اسباب تحريم اكل الخنازير

ونرجع تاني ..




لماذا حرم الله أكل لحم الخنزير


أولا: لقد حرم ربنا - جل وعلا - أكل الخنزير تحريما قطعيا، قال تعالى: ﴿ قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ ﴾ الأنعام/145 ومن رحمة الله تعالى بنا، وتيسيره علينا، أنه أباح لنا أكل الطيبات، ولم يحرم علينا إلا الخبائث، قال تعالى : ﴿ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ ﴾ الأعراف/157 فنحن لا نشك لحظة أن الخنزير حيوان خبيث قذر، فإن أكله مضر بالإنسان، ثم هو يعيش على الأوساخ والقاذورات، وهو ما تأباه النفس السوية وتعافه وترفض تناوله، لما فيه من إخلال بطبع الإنسان ومزاجه السوي الذي خلقه الله - عز وجل - فيه.

ثانيا: وأما أضرار أكل الخنزير على جسم الإنسان، فقد أثبت الطب الحديث جملة منها:


  • يعد لحم الخنزير من أكثر أنواع اللحوم الحيوانية التي تحتوي مادة الكوليسترول الدهنية، والتي تقترن زيادتها في دم الإنسان بزيادة فرص الإصابة بتصلب الشرايين.
  • كما أن تركيب الأحماض الدهنية في لحم الخنزير تركيب شاذ غريب يختلف عن تركيب الأحماض الدهنية في الأغذية الأخرى، مما يجعل امتصاصها أسهل بكثير من غيرها في الأغذية الأخرى وبالتالي زيادة كوليسترول الدم .
  • يساهم لحم الخنزير ودهنه في انتشار سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والثدي والدم.
  • يسبب لحم الخنزير ودهنه الإصابة بالسمنة وأمراضها التي يصعب معالجتها.
  • يسبب تناول لحم الخنزير الحكة والحساسية وقرحة المعدة.
  • يسبب تناول لحم الخنزير الإصابة بالتهابات الرئة والناتجة عن الدودة الشريطية ودودة الرئة والتهابات الرئة الميكروبية.


  • وتتمثل أهم مخاطر تناول لحم الخنزير في احتواء لحم الخنزير على الدودة الشريطية وتسمى تينياسوليم التي يصل طولها إلى 2-3 متر. ويؤدي نمو بويضات هذه الدودة في جسم الإنسان فيما بعد إلى الإصابة بالجنون والهستيريا في حال نمو هذه البويضات في منطقة الدماغ، وإذا ما نمت في منطقة القلب فإنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وحدوث نوبات قلبية، ومن أنواع الديدان الأخرى التي تتواجد في لحم الخنزير دودة التريكانيلا الشعرية الحلزونية المقاومة للطبخ والتي قد يؤدي نموها في الجسم إلى الإصابة بالشلل والطفح الجلدي .

ويؤكد الأطباء أن أمراض الديدان الشريطية تعتبر من الأمراض الخطيرة التي تنجم عن تناول لحم الخنزير، وتتطور في الأمعاء الدقيقة عند الإنسان، وتنضج خلال شهور عدة لتصل إلى دودة بالغة، يتألف جسمها من حوالي ألف قطعة، ويصل طولها إلى ما بين 4 - 10 أمتار، وتعيش وحيدة في أمعاء الإنسان المصاب وتخرج بيضها مع البراز. وعندما تبتلع الخنازير البيض وتهضمه، يدخل إلى الأنسجة والعضلات مشكّلاً الكيسة المذنبة أو اليرقة، وهي كيس يحتوي على سائل وعلى رأس الدودة الشريطية. وعند تناول لحم الخنزير المصاب تتحول اليرقة إلى دودة كاملة في أمعاء الإنسان،
وتسبب هذه الديدان ضعف الإنسان، ونقص فيتامين (ب12)، الذي يسبب نوعاً خاصاً من فقر الدم، وقد يسبب حدوث أعراض عصبية مثل التهاب الأعصاب، وقد تصل اليرقات في بعض الحالات إلى الدماغ مسببة حدوث الاختلاج، أو ارتفاع الضغط داخل الدماغ، وما يتلوه من صداع، واختلاج ، أو حتى حدوث الشلل . ويسبب تناول لحم الخنزير غير المطبوخ جيداً أيضا الإصابة بالديدان الشعرينية، وعندما تصل هذه الطفيليات إلى الأمعاء الدقيقة تخرج يرقات كثيرة بعد 4 إلى 5 أيام لتدخل إلى جدار الأمعاء ، وتصل إلى الدم ومنه إلى معظم أنسجة الجسم، وتمر اليرقات إلى العضلات وتشكل كيسات هناك. ويعاني المريض من آلام عضلية شديدة، وقد يتطور المرض إلى حدوث التهاب السحايا، والدماغ، والتهاب عضلة القلب والرئة، والكليتين، والأعصاب، وقد يكون المرض مميتاً في حالات قليلة . ومن المعروف أن هناك أيضا بعض الأمراض الخاصة بالبشر، لا يشاركهم فيها من الحيوانات إلا الخنزير، ومن ذلك الروماتيزم، وآلام المفاصل، وصدق الله العظيم إذ يقول: ﴿ إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم ﴾ البقرة/173.فهذه بعض أضرار أكل الخنزير، ولعلك بعد الوقوف عليها لا تستريب في تحريمه، وإننا لنأمل أن يكون ذلك الخطوة الأولى لهدايتك إلى الدين الحق، فلتقف، ولتبحث، ولتنظر، ولتتأمل، بعدل وإنصاف وتجرد لمعرفة الحق واتباعه واسأل الله تتعالى أن يهديك لما فيه خير لك في الدنيا والآخرة. على أننا لو لم نعلم في أكل الخنزير مضرة ولا أذى، فهذا لا يغير من إيماننا بتحريمه شيئا، ولا يضعف من تركنا له، ولتعلم أن آدم - عليه السلام - إنما أخرج من الجنة لأجل أكلة أكلها من الشجرة التي نهاه الله عنها، وما علمنا عن تلك الشجرة شيئا، ولا كان آدم في حاجة إلى أن يبحث في سبب تحريم الأكل منها، بل كان يكفيه، كما هو يكفينا ويكفي كل مؤمن، أن يعلم أن الله حرم هذا. وانظر حول بعض الأضرار المترتبة على أكل لحم الخنزير : أبحاث المؤتمر العالمي الرابع عن الطب الإسلامي، ط الكويت [ 731 وما بعدها ]، وأيضا: الوقاية الصحية في ضوء الكتاب والسنة، لؤلؤة بنت صالح [ 635 وما بعدها ]. ثالثا: وأما قولك :إذا كان أكله محرما، فلماذا خلق الله الخنزير إذاً، فلا نحسبك جادا فيه، وإلا فإننا نسألك لماذا خلق الله كذا وكذا من الأشياء المؤذية، أو المستقذرة، بل نسألك لماذا خلق الله الشيطان؟! أليس من حق الخالق أن يأمر عباده بما يشاء، ويحكم فيهم بما يريد، لا معقب لحكمه سبحانه، ولا مبدل لكلماته؟أليس من واجب المخلوق العابد أن يقول لربه، كلما أمره بشيء: سمعنا وأطعنا ؟ ( قد يلذ لك مذاقه، ويستهويك أكله، ويتمتع به من حولك، لكن ألا تستحق الجنة منك أن تضحي ببعض ما تشتهيه نفسك؟ )





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kazanova.ibda3.org/
@H@M@D
مساعد الإدارة العليا
مساعد الإدارة العليا
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : العذراء القرد
العمر : 25
الموقع : مع أخويا
العمل/الترفيه : طالب .. مكبر دماغى
المزاج : رايق
مودك :
الهوايه :
الأوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/10/2008
السٌّمعَة : 27
نقاط : 34009

بطاقة الشخصية
Nick Name: Mo7amed Zaher

مُساهمةموضوع: رد: إحنا مش بتاكلها إحنا بنبيعها بس ..!!!!   الأربعاء يونيو 10, 2009 5:00 pm


يا ساتر يارب
ايه دا ؟؟
بعد الكلام دا انا مش عارف اللى بياكلوه بيقدرا ازاى يشموا ريحته حتى
استغفر الله العظيم

وميرسى ليكى يا موناليزا ع الموضوع
وعلى مجهودك وانتشارك فى المنتدى


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kazanova.ibda3.org
 
إحنا مش بتاكلها إحنا بنبيعها بس ..!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
kazanova :: نشره الاخبار :: نشرة أخبار كزانوفا-
انتقل الى: